ينضوي مشروع تبني المدارس ضمن سياسات وزارة التربية والتعليم للبحث عن تمويل مستدام يسهم في المحافظة على تطور وسلامة واستدامة الابنية المدرسية، وتعزيز البيئة التعلمية الامنة والصحية...

مشروع تبني المدارس

ينضوي مشروع تبني المدارس ضمن سياسات وزارة التربية والتعليم للبحث عن تمويل مستدام يسهم في المحافظة على تطور وسلامة واستدامة الابنية المدرسية، وتعزيز البيئة التعلمية الامنة والصحية، وكذلك تطويرها الدائم بما ينسجم مع متطلبات واحتياجات المناهج الفلسطينية. بحيث تقدم جهة التبني تمويلاً لمدة لا تقل عن خمس سنوات تهدف من خلالها الى مساعدة المدرسة في تغطية احتياجاتها التطويرية والصحية بما ينسجم مع المعايير التربوية والتعليمية. وتتحدد قيمة التمويل من خلال قدرة المتبني على التمويل واحتياجات المدرسة موضوع التبني.
وقد صادق مجلس الوزراء في جلسته رقم 98 بتاريخ 01/03/2021م، على مشروع " تبني المدارس" الذي تقدمت به وزارة التربية والتعليم؛ بهدف تعظيم التمويل الوطني الذاتي للتعليم، ما من شأنه أن يعزز منعة نظام التعليم الفلسطيني، ويصون كرامته، ويحصّن استقلاليه القرار الوطني بشأن المناهج الفلسطينية وما تنضوي عليه من مكونات الرواية الوطنية، لتكون فكرة التبنّي نهجا يتكامل يه المبنى والمعنى، تعزيزا لشراكة جامعة مانعة لتوفير كل مقومات استقرار النظام التربوي. يغطي مشروع التبني كافة المدارس الحكومية في مختلف أرجاء الوطن ( الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة)، سواء القائمة منها أوالمقترح انشاؤها.

احصاءات عامة


0

مدرسة مستفيدة

0 M

قيمة الاحتياجات

0 M

طالب مستفيد

0

خطوات سهلة