"التربية" وإنقاذ الطفل تطلقان أداة لتقييم الطلبة ذوي صعوبات التعلم 

نشر بتاريخ:  26/02/2023 ( آخر تحديث: 26/02/2023 الساعة: 20:51:46 )

"التربية" وإنقاذ الطفل تطلقان أداة لتقييم الطلبة ذوي صعوبات التعلم 


دائرة الإعلام التربوي 
26-2-2023 
أطلقت وزارة التربية والتعليم وبالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل، الأداة التقييمية للقدرات الإدراكية، والمعرفية والمهارات الأكاديمية في اللغة العربية والحساب، لتقييم الطلبة ذوي صعوبات التعلم.  
جاء ذلك بمشاركة وزير التربية أ.د. مروان عورتاني، ومدير مكتب مؤسسة إنقاذ الطفل في فلسطين جاسون لي، وعدد من الوكلاء المساعدين، والمديرين العامين والمختصين في التربية الخاصة والأسرة التربوية. 
وفي هذا السياق، أكد عورتاني أهمية الأداة في تعزيز المناهج التعليمية الملائمة وآليات التقييم المستجيبة للاحتياجات الفردية للطلبة ذوي الإعاقة، مشدداً على حرص الوزارة على توفير بيئة تعليمية موائمة، حيث كانت الوزارة سباقة في تبيني التشريعات الوطنية والدولية لسياسة التعليم الجامع والذي يخدم فئات عديدة في المجتمع، معبراً عن فخره بهذه الشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل. 
بدوره، أشاد لي بالدور الكبير الذي تقوم به الوزارة بالشراكة مع إنقاذ الطفل لتذليل الصعوبات كافة، وتوفير بيئة تعليمية جاذبة سواء من خلال الأبنية التي تتوفر فيها غرف خاصة في ذوي الإعاقة، والعمل على دمج هذه الفئات بالمجتمع، لافتاً إلى مواصلة العمل المشترك بما يخدم الطلبة الذين يعانون من صعوبات التعلم. 
وخلال الورشة،  قدمت مدير دائرة التربية الخاصة ناريمان شراونة، عرضاً مفصلاً حول الأداة التقييمية للقدرات الإدراكية والمعرفية والمهارات الأساسية في اللغة العربية والحساب.