click for full size

2015-09-29

كرمت وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال الإدارة العامة للصحة المدرسية، 10 مدارس فازت بمبادرة "مدارس خالية من التدخين" من أصل 58 مدرسة شاركت في هذه المبادرة، التي تأتي في سياق الحرص الذي توليه الوزارة؛ لمنع التدخين في مرافقها ومبانيها، والوصول إلى مدارس خالية من التدخين، وتعزيز دور المعلم القدوة في محاربة هذه الآفة.

وشارك في فعاليات الحفل، أسرة الإدارة العامة للصحة المدرسية، وممثلون عن التعليم العام والمتابعة الميدانية، ووزارة الصحة، وممثل حملة شباب لمنع التدخين قيس حنتش، بالإضافة إلى مديري المدارس الفائزة ومنسقي وموظفي اللجان الصحية في المدارس وأسرة الوزارة.

وفي هذا السياق، قدمت رئيس قسم التثقيف والتعزيز الصحي في الوزارة حنان عابد، عرضاً بينت فيه معايير الترشيح للمبادرة ومراحل تنفيذ المبادرات والنشاطات التي تضمنتها.

وأشارت إلى أن هذه المبادرات تميزت في تسليط الضوء على منع التدخين؛ عبر توظيف الإذاعة المدرسية والإعلام الاجتماعي، وتنظيم حملات توعوية، ونشاطات تربوية مُلهمة وزيارات للمؤسسات الشريكة ولصناع القرار في المجتمع المحلي وغيرها من الفعاليات التي استهدفت تشجيع العاملين في السلك التربوي للاقلاع عن عادة التدخين.

وفي ختام التكريم، تم توزيع الهدايا على المدارس الفائزة من مديريات: القدس، وطولكرم، وسلفيت، وبيت لحم، ونابلس، وجنوب بابلس.