click for full size

2015-09-16

تفقد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، مدارس بلدة بيت عور التحتا، في مديرية تربية رام الله والبيرة، حيث جاءت هذه الجولة؛ تأكيداً على اهتمامه وتواصله مع الميدان التربوي، والإطلاع على الواقع التعليمي في المدارس الحكومية.

واستهدفت جولته، التي رافقه فيها مدير عام المتابعة الميدانية محمد القبج، زيارة مدارس بنات بيت عور التحتا الأساسية، ومدرسة ذكور بيت عور التحتا الأساسية، ومدرسة بنات الشيخ محمد الشامي الثانوية.

ففي مدرستي "بنات بيت عور التحتا"، و"الشيخ محمد الشامي"، التقى الوزير بمديرتي المدرستين واجتمع بأعضاء الهيئة التدريسية، حيث أشاد بالدور الفاعل الذي تقوم به المدرستان في سبيل تنشئة الطالبات والاهتمام بالبيئة المدرسية واحترام القيم التربوية والوطنية.

أما في مدرسة ذكور بيت عور التحتا، فقد شارك د. صيدم الطلبة والمعلمين في طابور الصباح ومراسم رفع علم فلسطين والسلام الوطني، وكذلك الاجتماع بكادر المدرسة.

وخلال الطابور الصباحي، ألقى صيدم كلمة معبرة، أشار فيها إلى ضرورة احترام المعلم ورسالته السامية، والتأكيد على أهمية غرس القيم النبيلة في نفوس الناشئة، وتعزيز روح الانتماء لمدرستهم ولمجتمعهم المحلي.

يشار إلى أن هذه الجولة تأتي في سياق جولات د. صيدم الميدانية التي تهدف إلى الوصول إلى العاملين في السلك التربوي، والتعرف على الانطباعات والآراء والملاحظات حول سير المسيرة التعليمية التعلمية، وبحث كافة الآليات والسبل التي تضمن الارتقاء والنهوض بالواقع التعليمي، سيما وأن د. صيدم كان قد افتتح العام الدراسي الجديد تحت شعار: "عام التطوير".