click for full size
 
دائرة الإعلام التربوي
12/10/2021
 
واصلت مجموعات العمل المواضيعية للتعليم، في وزارة التربية والتعليم، عقد اجتماعاتها الدورية وتنفيذ سلسلة فعاليات ونشاطات ترتبط بمحاور هذه المجموعات. 
وأوضحت "التربية" أن هذه المجموعات تشكلت؛ لغايات دعم الوزارة في برامجها وخططها، من خلال توفير منصة لنقاش ومعالجة بعض القضايا السياساتية، والبرامج والممارسات في مجالات معينة، والتي تتضمن محاور مرتبطة بدعم التعليم في القدس والمناطق المستهدفة بفعل الاحتلال، والدمج والتربية الخاصة، والبنية التحتية، ونوعية التعليم، والطفولة المبكرة، وغيرها.
وناقشت المجموعات خلال اجتماعاتها أولويات العمل وخططها ومقترحات التطوير والمهام المنوطة بها، وآفاق مأسسة وتعزيز العلاقة مع الشركاء الدوليين والوطنيين، والتركيز على مشاركة الطلبة والمعلمين في عضويتها؛ ما يبرهن على أهمية إشراك الطلبة وتمثيلهم، وضمان مشاركتهم وانخراطهم في أي عملية تقود إلى تطوير التعليم وتجويد مخرجاته.
وتشمل هذه المجموعات؛ مجموعة المهارات الحياتية والنشأة السوية، والتعليم الجامع، ونوعية التعليم، والبنية التحتية والبيئة الآمنة، والتعليم في القدس، ورياض الأطفال، والتعليم في حالة الطوارئ، حيث تم تشكيلها بعضوية تشمل شركاء حكوميين، وممثلين عن الجامعات والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات المحلية والشركاء الدوليين، إضافة إلى ممثلي الطلبة وأولياء الأمور.