click for full size
 30/8/2021
رام الله- مكتب رئيس الوزراء: أطلق رئيس الوزراء د. محمد اشتية، حملة التطعيم ضد فايروس "كورونا" لطلبة المدارس في جميع أنحاء الوطن لسن ما بين (18-16) عاما، اليوم من مدرسة بنات عزيز شاهين الثانوية برام الله، بحضور وزيري التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني، والصحة د. مي كيلة. 
 ودعا رئيس الوزراء الطلبة أن يتلقوا التطعيم جميعهم، وأن يحثوا أهليهم وذويهم أن يتلقوا الطعومات، والالتزام بالكمامات والتباعد الاجتماعي وتجنب الجمهرة.
 وقال اشتية: "سلامة الإنسان من سلامة الوطن، ونحن حريصون جدا على أن تتلقى جميع الفئات العمرية الطعومات"، مضيفا: "بلغ عدد الذين تلقوا الطعومات 38٪، فأمس تلقى الطعومات 40 ألف مواطن، ونتوقع اليوم أن يتلقى الطعومات 50 ألف مواطن، الأمر الذي يدل على وعي المواطنين وتعاونهم مع طواقم وزارة الصحة، فهمنا الأساسي أن نتجاوز هذه الموجة الرابعة من الفايروس بأقل الخسائر".
 وأشار رئيس الوزراء إلى جاهزية وزارة الصحة والحكومة على أعلى وتيرة، بناء على توجيهات السيد الرئيس إيلاء كل الاهتمام بحياة المواطنين، قائلا: "بتعاون المواطنين سنتجنب الاغلاقات وأي خلل في اقتصادنا الوطني، فوعي المواطن هو الأساس لمواجهة كورونا كواجبه تجاه مجتمعه، وليست إجراءات الحكومة فقط".
 وأشاد اشتية بجهود وزارة التربية والتعليم بالإرشاد والتواصل مع المدارس وأهالي الطلبة.
 وأوضح رئيس الوزراء أن اللقاحات متوفرة بكافة المراكز والتي عددها 70 مركزا، وبعض من هذه المراكز سيعمل للساعة العاشرة مساء.
 وتابع اشتية: "بدأنا حملة التطعيم لطلبة الجامعات التي سينتظم فيها التعليم بشكل وجاهي".
 ودعا رئيس الوزراء أهلنا في قطاع غزة إلى التوجه لمراكز التطعيم لأن نسب التطعيم فيها منخفضة مقارنة مع بقية الأراضي الفلسطينية، فهمنا الرئيس وحدة الوطن والمواطن الفلسطيني أينما تواجد.