click for full size
 
دائرة الإعلام التربوي 
30/5/2021
 
استضافت وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا والمجلس الأعلى للإبداع والتميز، افتراضياً، وضمن الحلقة الثامنة من برنامج (استكشاف العلوم) أ.د. حنان عيسى ملكاوي، المحاضرة في قسم العلوم الحياتية بجامعة اليرموك الأردنية، حيث تناولت موضوعات وقضايا جديدة ومثيرة للاهتمام حول الأمراض الوبائية والجوائح.
وخلال ساعتين ونصف، قدمت ملكاوي محاضرة غنية وممتعة، تميزت بتفاعل الطلبة وطرحهم لتساؤلات ومداخلات علمية حول الموضوعات التي تناولتها خاصة تلك المرتبطة بجائحة كوفيد -19، لافتةً إلى سياقات تاريخية مرتبطة بالوبائيات وتوظيف التكنولوجيا الحديثة مثل "النانو" في الكشف المبكر للأمراض الوبائية، والتأكيد على التوعية والوقاية وإجراء البحوث المتخصصة في هذا المجال.
وفي مستهل الحلقة، تحدث وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني عن الضيفة ملكاوي، مشيدا بتجاربها العلمية والبحثية المهمة، مؤكداً أن "استكشاف العلوم" ستشهد حلقاته المقبلة إضافات نوعية، والتركيز بشكل أكبر على إشراك الطلبة في إدارة الحوارات مع الباحثين والعلماء ومحاورتهم؛ بما يعكس التوجه الحقيقي؛ لجعلهم مشاركين وفاعلين وليسوا متلقين للمعلومات.
ملاحظة: يمكنكم مشاهدة الحلقة كاملة عبر صفحة "فيسبوك الوزارة".