click for full size
 دائرة الإعلام التربوي
2020-11-23
أعلن وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني، اليوم، فوز وزارة التربية ضمن مشاريع برنامج إيراسموس بلس للعام 2020-2021، وذلك عن مشروع "تطوير خدمات الطفولة المبكرة في فلسطين"؛ بالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة بصفتها منسق المشروع، وجامعات فلسطينية وأوروبية أخرى.
ويهدف المشروع الفائز إلى ضمان حصول الأطفال الفلسطينيين على كامل الخدمات التي تُقدّمها الحكومة؛ وعلى رأسها التعليم النوعي، وتعزيز إدراج حقوق الطفل الفلسطيني على رأس أولويات الحكومة، بما يضمن تحقيق العدالة والمُساواة وحل أية مشاكل تواجه الأطفال، وتقديم النصائح لهم لتعزيز إدماجهم في المجتمع.
وفي هذا السياق، أكد الوزير عورتاني أن هذا المشروع يؤكد الحرص الذي توليه الحكومة لضمان توفير حق التعليم النوعي لأطفال فلسطين وكافة الخدمات التي تضمن الحياة الكريمة والآمنة لهم، وتعزيز انخراطهم في المجتمع ليكون قادة المستقبل.
وفي سياق ذي صلة، هنأ ممثل بعثة التعاون الفلسطيني الأوروبي د. نضال جيوسي؛ الوزير عورتاني بالفوز في المشروع، وذلك خلال لقائهما في مقر وزارة التربية، إذ دعا جيوسي الوزير أيضاً لحضور الحفل التعريفي ببرامج إيراسموس بلس؛ والذي سيتم خلاله تكريم "التربية" وشركائها لفوزهم في هذا المشروع النوعي.