click for full size
دائرة الإعلام التربوي
2020-11-17
بحث وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني، بمكتبه، اليوم، مع وفدٍ من بلدية طولكرم برئاسة محمد يعقوب؛ تعزيز التعاون لخدمة القطاع التعليمي، خاصةً على صعيد بناء وصيانة المدارس.

وفي هذا السياق، أشاد عورتاني بالدعم المُقدم من بلدية طولكرم والهيئات المحلية الأخرى لخدمة التعليم ومساندة جهود الوزارة لتجويد مخرجات هذا القطاع الحيوي، مشدداً على أن التعليم أمر سيادي ويجب بذل كل جهد مستطاع لدعمه ذاتياً، والحفاظ على الرواية الوطنية في وجه كل المخططات الرامية لطمسها.
وتطرّق الوزير للمسح الشامل الذي أجرته الوزارة للاطلاع عن كثب على احتياجات المدارس في فلسطين، بما يضمن تحسين البيئة المدرسية وضمان فرص عادلة لجميع الطلبة للحصول على تعليم نوعي في كافة محافظات الوطن.
واقترح عورتاني تعزيز نهجٍ لـ "تبني المدارس" في كل محافظة، وذلك من خلال قيام شركاء محليين للوزارة، سواءً مؤسسات وطنية أو رجال أعمال، بتبني مجموعة من المدارس؛ لمساندة جهود الوزارة في توفير بيئة مدرسية جاذبة.
من جهته، ثمّن يعقوب الجهود التي تبذلها "التربية" لتطوير قطاع التعليم، مؤكداً المضي قُدماً مع الوزارة والاستمرار في تقديم الدعم الذي يضمن تعزيز بيئة مدرسية مريحة ومحفزة للطلبة، مُرحباً بمقترح الوزير عورتاني الخاص بتعزيز نهج "تبني المدارس" في كل محافظة.