click for full size
دائرة الإعلام التربوي
28/10/2020
أطلقت وزارة التربية والتعليم، من خلال الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة، والهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"، اليوم، أولمبياد التربية الإعلامية والمعلوماتية، تحت وسم: #نتواصل_ بأمان، بالتزامن مع فعاليات الأسبوع العالمي للتربية الإعلامية والمعلوماتية.
ويستهدف الأولمبياد؛ الذي ينظم عن بُعد باستخدام منصات التواصل الإلكتروني، عدداً من طلبة المدارس التي استفاد طلبتها من تنفيذ البرنامج، في مديريات تربية القدس، وضواحي القدس، ورام الله والبيرة، وبعض مديريات قطاع غزة.
وأشارت التربية و"بيالارا" إلى أن إطلاق الأولمبياد في ظل انتشار وباء كورونا "كوفيد – 19"، يعكس الرغبة الجادة في توظيف الفضاء الإلكتروني؛ لتكريس حالة من الوعي المستدام حول مضامين التربية الإعلامية والمعلوماتية، مؤكدتين على أهمية البناء على ما تحقق من إنجازات على صعيد نشر التربية الإعلامية، وتكثيف الجهود خاصة في ظل التحديات الراهنة والتطورات المعرفية والتكنولوجية المضطردة في عالم اليوم.
ويتضمن الأولمبياد عدة جولات ومنافسات افتراضية؛ تطال موضوعات ونشاطات وأسئلة ومعلومات متنوعة وإنتاج مواد إعلامية إلكترونية؛ إذ سيتنافس الطلبة من المدارس المختلفة بناءً على قُرعة أجريت لهذا الغرض على غرار ما يتم في المنافسات الرياضية.
يشار إلى أن هذا الأولمبياد يأتي في إطار التدخلات الحالية التي تنفذها بيالارا بالشراكة مع مؤسسة التعاون، وبتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وبالتعاون مع أكاديمية دويتشه فيله الألمانية.