click for full size
دائرة الإعلام التربوي
8/10/2020
عقدت اللجنة الفرعية الفلسطينية الأوروبية المشتركة للبحث والابتكار والمجتمع المعلوماتي البصري والسمعي والتعليم والثقافة، اليوم، اجتماعها السنوي "افتراضياً" عن بُعد؛ لبحث عديد القضايا المشتركة وسبل تعزيز آفاق التعاون بين الوزارات والمؤسسات المختصة.
جاء ذلك بمشاركة رئيس اللجنة، وكيل وزارة التربية والتعليم د. بصري صالح ومسؤولين رفيعي المستوى من مكتب رئيس الوزراء، ووزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والثقافة، والإعلام، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمجلس الأعلى للإبداع والتميز، ومكتب إيراسموس فلسطين، وجهات الاختصاص في الاتحاد الأوروبي برئاسة نيل ماكول.
وقد تضمن الاجتماع بحث آليات وفرص التعاون في المجالات التربوية والثقافية والتعليم العالي والبحث العلمي والريادة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغيرها. 
وقدم المشاركون مداخلات وعروضاً تفصيلية تمحورت في مجملها حول الإنجازات التي تحققت في المجالات المستهدفة، والتحديات والمعيقات التي تواجه القطاعات المختلفة في ظل انتهاكات الاحتلال من ناحية، والعمل في ظل استمرار جائحة كوفيد 19 وتأثيراتها الاقتصادية والصحية من جهة أخرى.
 كما ناقش المجتمعون سبل مجابهة التحديات الماثلة لا سيما تلك المتعلقة؛ بتعزيز مشاركة فلسطين في البرامج التي يطرحها الاتحاد الأوروبي في إطار سياسة الشراكة والجوار الأوروبي العربي، كبرنامجي إيراسموس وهورايزون، وتعزيز التبادل الثقافي والعلمي بين دول الاتحاد الأوروبي وفلسطين في إطار التدخل الأوروبي؛ لوضع حد لإجراءات الاحتلال المعيقة خاصة في قطاعي التعليم والاتصالات.