click for full size
 
بيان مشترك
18-8-2020
أطلقت وزارتا التربية والتعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  بالتعاون مع شركة "بيربس"، اليوم، برنامجاً تدريبياً مكثفاً لـ 170 من معلمي التكنولوجيا، ليكونوا النواة الرئيسية
لتدريب باقي المعلمين في جميع محافظات الوطن.
 
وفي هذا السياق، أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م. إسحق سدر أهمية هذا البرنامج الذي يخدم قطاعاً مهماً في التعليم، ويهدف لتعزيز القدرات التكنولوجية لدى المعلمين، ليكونوا قادرين على إدارة المحتوى التعليمي لطلبة المدارس بصورة تفاعلية وتكنولوجية حديثة، وفق رؤية الحكومة في مجال التمكين التكنولوجي، معرباً عن سعادته بالشراكة مع وزارة التربية، مشدداً على ضرورة استمرار التعاون لخدمة المجتمع الفلسطيني. 
 
بدوره، شدّد وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني على ضرورة الاستفادة القصوى من هذا البرنامج؛ لإنجاح التعليم المدمج الذي أقرته الوزارة؛ نظراً للظروف الصحية الراهنة، مؤكداً سعي الوزارة الدائم بالتعاون مع كافة الشركاء لتوفير مختلف الإمكانات التي من شأنها ضمان توفير التعليم العادل للجميع، مؤكداً أهمية هذا التعاون لخدمة القطاع التعليمي.
يُذكر أن التدريب يشمل عدداً من المحاور التكنولوجية المتخصصة منها: إنتاج الفيديو التفاعلي، وتصميم الكتاب الإلكتروني التفاعلي بصورة محفزة للطلبة.