click for full sizeدائرة الإعلام التربوي
2020-02-27
وقّع وكيل وزارة التربية والتعليم رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي د. بصري صالح؛ نيابةً عن الوزير أ.د. مروان عورتاني، اليوم، مع ممثل الاتحاد النرويجي لكرة القدم هانز فينتساد؛ مذكرة تفاهم لدعم الرياضة المدرسية في فلسطين.
وتتضمن المذكرة؛ استكمال تنفيذ البرامج التي تهدف لتحفيز الفتيات من عمر 6-12 للمشاركة والانخراط في النشاطات الرياضية، بما يسهم في تعزيز مشاركتهن المجتمعية.
وفي هذا السياق، شدّد صالح على الدور المهم للرياضة؛ كونها تسهم في صقل مواهب وشخصيات الطلبة؛ باعتبارها حقاً للجميع كما التعليم، مشدداً على ضرورة النظر للرياضة بشكل شمولي؛ كونها تستهدف مكونات البيئة المدرسية كافة.
وتحدّث وكيل "التربية" حول أبرز التحديات التي تواجه قطاع الرياضة المدرسية؛ بما فيها المعيقات التي يفرضها الاحتلال، لافتاً إلى الجهود التي تبذلها الوزارة لخلق البيئة الرياضية الملائمة للطلبة، كون الرياضة المدرسية تشكل رافداً أساسياً للمنتخبات الرياضية الفلسطينية، مثمناً الشراكة مع اتحادي كرة القدم الفلسطيني والنرويجي؛ والتي تجسّدت بتنفيذ العديد من النشاطات الرياضية.
بدوره، عبرّ ممثل الاتحاد النرويجي لكرة القدم عن سعادته للتعاون مع الوزارة والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، آملاً توسيع هذا التعاون ليطال المزيد من المدارس الفلسطينية؛ بما يستهدف الطلبة من كلا الجنسين.
من جانبها، أكدت أمين عام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سوزان شلبي ضرورة مأسسة الجهود لخدمة الرياضة في فلسطين من خلال كافة الأطراف الشريكة، معتبرةً توقيع هذه المذكرة خطوة في الاتجاه الصحيح؛ لتعزيز التعاون والوصول إلى الغايات المنشودة.