click for full sizeدائرة الإعلام التربوي  
2019-12-11
أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، فوز فريق فلسطين الطلابي المشارك في أولمبياد العلوم العالمي الـ 16 للناشئين المقام في قطر؛ بميدالية برونزية، وحصولها على العضوية الدائمة في هذا الأولمبياد؛ نظراً لما حققته من نجاحات، بالرغم من مشاركتها لأول مرة فيه.
وفاز فريق فلسطين بالبرونزية من خلال الطالب رايق غانم؛ بالمنافسة مع 70 دولة مشاركة في الأولمبياد، وذلك بعد أن حصد الفريق قبل أيام أيضاً المركز الأول في مسابقة الأفلام التعليمية عن فيلم بعنوان "التنمية المستدامة"؛ للطلبة: عهد العارضة، وميرا عمار، وتالا فهد، ورايق غانم، ومصطفى صنوبر، وعبد الرحمن شفيع، بقيادة المشرفين التربويين: مراد عبد الغني، وأحمد جبر، وفيحاء البحش.
وفي هذا السياق، بارك وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني النجاحات التي حققها الفريق الفلسطيني في هذا الأولمبياد، مؤكداً أن طلبة فلسطين بما يملكون من أفكار ومهارات ملهمة، يؤكدون للعالم على تميزهم وإبداعهم وحبهم للعلم، مباركاً لفلسطين باسم الأسرة التربوية جمعاء هذا التميز.
يُشار إلى أن فلسطين شاركت للمرة الأولى في هذا الأولمبياد الذي استمر على مدار أسبوع، إذ تضمن مسابقات في مجالات العلوم (الأحياء، والفيزياء، والكيمياء).