click for full sizeدائرة الإعلام التربوي
2019-10-30
أطلقت وزارة التربية والتعليم، من خلال الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة، والهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"، اليوم، فعاليات أسبوع التربية الإعلامية والمعلوماتية، والذي يستهدف عدداً من المدارس التي ينفذ فيها برنامج التربية الإعلامية بالشراكة بين الوزارة و"بيالارا".
ويتضمن الأسبوع فعاليات عدة؛ ركزت على رفد الطلبة المشاركين بمهارات متخصصة حول التربية الإعلامية والمعلوماتية؛ بما فيها زوايا حول الكشف عن الأخبار الكاذبة، والتنمر الإلكتروني، والأمان الرقمي، وإنتاج مجلات حائط.
واستهلت فعاليات الأسبوع من مديريتي رام الله وضواحي القدس بمشاركة ممثلين عن الوزارة والأسرة التربوية و"بيالارا" والشركاء من أكاديمية دويتشه فيله الألمانية.
وأكدت التربية و"بيالارا" أهمية فعاليات هذا الأسبوع، الذي بات حدثاً سنوياً مهماً على المستوى الوطني، منوهتين إلى الآثار الإيجابية التي يشكلها برنامج التربية الإعلامية والمعلوماتية؛ خاصةً فيما يتعلق بالتعامل مع الإعلام ونقد وتحليل وإنتاج المضامين الإعلامية المختلفة.
يُشار إلى أن هذا الأسبوع يتزامن مع أسبوع التربية الإعلامية الدولي الذي يُنفذ في العديد من دول العالم وتقام فيه فعاليات مختلفة ويركز على رسائل توعوية وتثقيفية تطال العديد من المؤسسات التعليمية والأفراد.