click for full sizeدائرة الإعلام التربوي
2019-10-08
التقى وكيل وزارة التربية والتعليم رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي د. بصري صالح، في مكتبه اليوم، وفداً من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة مدير الدائرة الفنية في الاتحاد عبد الناصر بركات، لبحث سبل تعزيز التعاون في تنفيذ البرامج المشتركة ومهرجانات كرة القدم.
جاء ذلك بحضور نائب رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي صادق الخضور، وممثلي الاتحادين، وأسرة دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي في الوزارة.
وفي هذا السياق، أكد صالح حرص الوزارة على اكتشاف المواهب الرياضية وتطويرها واستثمار حالة التناغم مع الاتحادات الرياضية لصالح تطوير الرياضة في فلسطين، متمنياً التوفيق لمنتخبات الوطنية في المنافسات المقبلة.
ونوّه وكيل "التربية" إلى اهتمام وزارة التربية في مجال النشاطات الرياضية المدرسية المسائية، والإفادة من خبرات المعلمين لاكتشاف المواهب طلابية، لافتاً إلى أن المدارس تعد رافداً أساسياً للمنتخبات الوطنية بالكفاءات الرياضية.
من جهته، لفت بركات إلى التوجهات لتطبيق برامج لتطوير الرياضة المدرسية من خلال الاتحاد الآسيوي، مؤكداً أن الاهتمام بالمواهب الناشئة ورعايتها أولوية، شاكراً الاتحاد الرياضي المدرسي على تعاونه، بما يضمن الاستمرار في سياسة تطوير الرياضة الفلسطينية.
وتم خلال اللقاء الاتفاق على مواصلة التنسيق لتنفيذ نشاطات تتجاوز الإطار التنافسي، وبما يعزز الجوانب الترفيهية؛ علاوةً على إفراد مساحة لاكتشاف مواهب جديدة، ومواصلة تنفيذ مهرجانات كرة القدم، كما كرّم اتحاد كرة القدم الاتحاد الرياضي المدرسي.