click for full size
دائرة الإعلام التربوي
2019-10-07
افتتح وكيل وزارة التربية والتعليم د. بصري صالح، اليوم، روضة كيان لتعليم للحالات الخاصة في مديرية تربية رام الله والبيرة، إذ تعد أول روضة علاجية تأهيلية في فلسطين.
 وتهدف الروضة إلى توفير التعليم الخاص والتدخل العلاجي الملائم  للطلبة ذوي الإعاقة لتنمية قدراتهم الإبداعية تعزيز الاستقلالية في حياتهم وتمكينهم من التفاعل الاجتماعي الإيجابي.
جاء ذلك بحضور مدير عام التعليم العام د. ربيحة عليان، ومدير تربية رام الله والبيرة باسم عريقات، ومديرة الروضة أماني عقل، وحشد من الأسرة التربوية.
وفي هذا السياق، أكد صالح ضرورة توفير هذه الخدمة لجميع الأطفال الذين بحاجة لها بغض النظر عن مستواهم الاقتصادي، لافتاً إلى اهتمام الوزارة بتشجيع أصحاب المبادرات التي تُعنى بالأطفال ذوي الإعاقة؛ لتقديم تعليمٍ نوعيٍ لهم ودمجهم في الحياة الاجتماعية.
وأشار الوكيل إلى ضرورة تعزيز العلاقات التكاملية مع المجتمع المحلي لتوفير خدمات تعليمية نوعية خاصة لفئة ذوي الإعاقة، مشدداً على ضرورة اعتبار هذه المؤسسة مركزاً وطنياً لمساعدة كافة رياض الأطفال في جهودها للرعاية الدامجة، واعتباره جهة تقدم الخدمة التخصصية للأطفال ذوي الإعاقة أينما كانوا.
بدورها، أشارت عقل إلى الخدمات التي تقدمها الروضة للأطفال ذوي الإعاقة، مشيرةً إلى التعاون مع الأهالي لتوفير علاجات منظمة تتكيف مع الإعاقة لكل طفل منهم، مشيدةً بالجهود التي تبذلها "التربية" للارتقاء بقطاع التعليم وتمكين ذوي الإعاقة.