click for full sizeدائرة الإعلام التربوي
2019-09-23
اختتمت وزارة التربية والتعليم من خلال الإدارة العامة للنشاطات الطلابية وبالشراكة مع مركز إبداع المعلم وائتلاف أمان للنزاهة والشفافية، اليوم، تحكيم مبادرات الطلبة المشاركين في أندية النزاهة للعام 2019؛ في مديريات طوباس وشمال الخليل وسلفيت، إذ استهدفت هذه الأندية 15 مدرسة.
وتهدف الأندية إلى تعزيز قيم النزاهة لدى الطلبة؛ بما يخدم عملية البناء في المجتمع المحلي من خلال المساءلة المجتمعية، والرقابة، وجلسات الاستماع العامة؛ لتعزيز دور الطلبة في التدقيق الاجتماعي، وذلك للخروج بـ 15 مبادرة على مستوى المدرسة والهيئات المحلية.
من جانبها، أكدت مديرة النشاطات الطلابية والعمل الاجتماعي في "التربية" حبيبة الكيلاني التزام الوزارة بتعزيز أسس النزاهة والشفافية لدى أبناء الأسرة التربوية، بما يضمن الحفاظ على مجتمع خالٍ من الفساد، مثمنةً قدرة الطلبة وتأثيرهم الإيجابي من خلال هذه النوادي، مشيدةً بنماذج النزاهة التي قدمها الطلبة.
من جهتها، شدّدت ممثلة مركز إبداع المعلم عبير السمودي على أهمية ترسيخ أسس النزاهة والشفافية، شاكرةً "التربية" على اهتمامها وجهودها في تعزيز هذه الأسس وبناء جيل يحارب الفساد، مؤكدةً حرص "إبداع المعلم" على مواصلة هذه الشراكة بما يؤسس لنهج أصيل يكافح الفساد.
بدورها، أكدت مديرة وحدة الوعي والتواصل المجتمعي في ائتلاف "أمان" روز خليل العلاقة التكاملية بين وزارة التربية ومؤسسات المجتمع المدني في تعزيز قيم النزاهة لدى طلبة المدارس وفتح المجال أمامهم لتقديم أفكار إبداعية من خلال مشاريع التدقيق المجتمعي.