click for full sizeدائرة الإعلام التربوي
2019-09-08
كرمت وزارة التربية والتعليم من خلال الإدارة العامة للتقنيات التربوية وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، المشاركين في مسابقة الذكاء الاصطناعي؛ في قصر رام الله الثقافي.
جاء ذلك خلال حفل نظمته الوزارة بمشاركة وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني، بحضور رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز م. عدنان سمارة، وعدد من المديرين العامين في الوزارة، وحشد من الأسرة التربوية.
وفي هذا السياق، أكد عورتاني التزام الوزارة بتعزيز أسس ومهارات الذكاء الاصطناعي لدى الطلبة، بما يضمن استمرارية المشاركة في المسابقة، مثمناً قدرة الطلبة وتأثيرهم الإيجابي من خلال هذه المسابقات وغيرها.
وشدد الوزير على سعي الوزارة الدائم لتعزيز نهج التفكير الناقد والبنّاء، شاكراً القائمين على هذه المسابقة وهذا الحفل لجهودهم.
من جانبهم، أعرب المكرمون عن اعتزازهم بهذه المسابقات النوعية التي وصفوها بفرصة مميزة للتعلم وتبادل الرؤى وصقل مهاراتهم والتعبير عن الأفكار التي تجول في خواطرهم، مؤكدين ضرورة مواصلة تنظيم مثل هذه المسابقات في كافة المديريات لدورها على مستوى الفرد والمجتمع.
وتخلل حفل التكريم عديد الفقرات الفنية، وتم توزيع الدروع التقديرية على المُكرّمين.
يُشار إلى أن مصطلح الذكاء الاصطناعي هو قدرة الآلة على محاكاة العقل البشري وطريقة عمله، كقدرته على التفكير، والاكتشاف والاستفادة من التجارب؛ إذ يمكن للآلة تخزين البيانات ومعالجتها، واتخاذ قرار في حال قرأت بيانات مشابهة مثل التعرف على الصور، وترجمة النصوص، والإجابة عن الأسئلة.