click for full sizeدائرة الإعلام التربوي
2019-9-4
كرّم وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني، في مكتبه، اليوم، القنصل الفرنسي العام بيير كوشار، ومدير برنامج التعليم في منظمة "اليونسكو" تاب راج بانت لمناسبة انتهاء مهام عملهما في فلسطين.
وشكر الوزير عورتاني كل من كوشار وبانت على جهودهما المبذولة خلال الفترة الماضية لخدمة التعليم الفلسطيني، متمنياً لهما التوفيق في حياتهما وعملهما المستقبلي.
وأكد عورتاني ضرورة الاستفادة من الشراكة بين فلسطين وفرنسا في المجالات التربوية بما يسهم في خدمة المنطلقات التطويرية الجديدة، والتركيز على البرامج النوعية التي منها تعليم اللغات الأجنبية ومنها الفرنسية وتوسيع مدارك الطلبة وتعزيز قدراتهم وتبادل الخبرات والرؤى.
كما ثمّن عورتاني في الوقت ذات الشراكة الاستراتيجية مع "اليونسكو"، مشيداً بمواقف المنظمة المنتصرة لحقوق الشعب الفلسطيني، ودعمها المتواصل لقطاع التعليم.
بدوره، أعرب كوشار عن سعادته للتعاون بين فرنسا وفلسطين خاصةً في المجال التربوي، شاكراً الوزير عورتاني على هذا التكريم، مؤكداً على ضرورة استدامة الشراكة ومواصلة الدعم لقطاع التعليم في فلسطين وتنفيذ البرامج التي من شأنها خدمة هذا القطاع الحيوي.
من جانبه، عبّر بانت عن سعادته بالتعاون والعمل خلال الفترة السابقة مع وزارة التربية؛ للرقي بالتعليم وتجويد مخرجاته، مثمناً الخطط التطويرية والرؤية الاستراتيجية للوزارة على هذا الصعيد.