click for full sizeدائرة الإعلام التربوي
9/7/2019
احتضنت وزارة التربية والتعليم، اليوم، اجتماعاً موسعاً على مستوى الوزارت ذات العلاقة، لمناقشة سبل تطوير وتحسين البيئة المدرسية وتعزيز نموذج المدارس الخضراء المستدامة الجاذبة للطلبة؛ وبحث تحضيرات إطلاق برنامج "أرضنا" الرامي لتعزيز ارتباط الطلبة بالأرض واستثمارها وحمايتها.
جاء ذلك بمشاركة وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني، ووزير الزراعة د. رياض العطاري، ووزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، ورئيس سلطة البيئة م. عدالة الأتيرة، والأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة عصام القدومي، ووكيل "التربية" د. بصري صالح وعدد من المسؤولين والمديرين العامين في الوزارة والوزارات ذات العلاقة.
وشدد الحضور على أهمية تكاتف وتوحيد الجهود على المستوى الوطني؛ لتحسين البيئة المدرسية وتعزيز نموذج المدارس الخضراء المستدامة، والتركيز على الصحة المدرسية وحماية البيئة.
وشددوا على أهمية تعزيز الأندية والرحلات والمسارات البيئية لطلبة المدارس؛ بما يضمن تعزيز الوعي لديهم بأهمية الأرض والبيئة والعمل التطوعي، وتحقيق الريادة للطلبة في مجالات الزراعة من خلال استثمار المساحات في المدارس.
وأكدوا الجاهزية التامة للتعاون وبذل كل جهد ممكن؛ لضمان تحقيق بيئة مدرسية جاذبة للطلبة، وذلك وفق أفضل المعايير الدولية من حيث المرافق والساحات والمساحات الخضراء.
وتم الاتفاق على تشكيل لجنة عمل فنية من كافة الوزارات ذات العلاقة؛ للمتابعة والتحضير لتوقيع اتفاقية شراكة وطنية للبدء بالعمل على الخطوات المطروحة خلال اللقاء، والشروع بتنفيذ برنامج "أرضنا".