click for full size
 
الإعلام التربوي
2019-04-22
التقى وزير التربية والتعليم أ.د مروان عورتاني، بمكتبه اليوم، بمحافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، لبحث تعزيز التعاون المشترك في عديد القضايا التربوية التي تخص تطوير ودعم التعليم.
وأكد عورتاني العلاقة الوثيقة مع المحافظة ومتابعتها الحثيثة لخدمة القطاع التربوي، مشيراً إلى أن الوزارة لن تدخر جهداً للنهوض بالتعليم، إذ يشكل هذا القطاع الاستثمار الأمثل لمستقبل فلسطين، داعياً إلى تأسيس شبكة دعم للتعليم على مستوى المحافظة.
وأشار الوزير إلى عديد القضايا التي تم طرحها خلال اللقاء، بما فيها أهمية التأكيد على ثقافة العمل الطوعي الذي يسهم في دعم القضايا المجتمعية، لافتاً إلى ضرورة العمل على مأسسة دعم التعليم، مؤكداً أن أطفال وطلبة فلسطين يجب أن يكون لديهم "القدوة" والملهم الإيجابي، الأمر الذي يجعل منهم قادرين على خلق الأمل رغم الألم.
من جانبها، هنأت غنّام الوزير عورتاني بالمنصب الجديد، مشيرةً إلى أهمية هذا اللقاء والطرح الذي يندرج ضمن سياق التعاون الوثيق والمتابعة الحثيثة حول مجمل القضايا التي تتعلق بالنهوض بالقطاع التربوي، لافتةً إلى أهمية دعم الأطفال والطلبة بشكل عام وأطفال التوحد بوجه خاص، وبحث بلورة جسم موحد خاص بهذه الفئة من الطلبة.