click for full sizeدائرة الإعلام التربوي
2019-1-15
نظّمت وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة قامات لتوثيق النضال الفلسطيني، اليوم، ورشة تعريفية حول برنامج تعزيز الوعي بالرموز الوطنية، إذ استهدفت الورشة رؤساء أقسام وموظفي النشاطات الطلابية والعلاقات العامة والإعلام التربوي في مديريات التربية، وذلك بما يعزز الوعي في صفوف الطلبة والمعلمين وتوثيق النضال الفلسطيني.
جاء ذلك بمشاركة مدير عام العلاقات الدولية والعامة في وزارة التربية نديم سامي، والقائم بأعمال مدير دائرة النشاطات حامد أبو مخو، ورئيس مؤسسة قامات أنس الأسطة، ونائبه عبد الله معطان، والقائم بأعمال مدير الإعلام التربوي وأمين سر قامات ثائر ثابت، والقائم بأعمال مدير العلاقات الدولية والعامة في التربية نيفين مصلح، والمدير في الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة رائد خليفة.
وفي هذا السياق، رحبّ سامي بالحضور، مشيراً إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن نشاطات  تأصيل الوعي بالشخصيات الوطنية وتعريف الطلبة والمعلمين بتلك الرموز الوطنية، مشيداً بالتعاون والشراكة مع قامات، لافتاً إلى أن هذه الورشة تأتي تجسيداً لاهتمام القيادة التربوية بمثل هذه البرامج وتنفيذاً للاتفاقية التي وقعها وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم مع "قامات".
من جهته، شكر الأسطة وزارة التربية على التعاون المستمر واصفاً إياها بالجسم الرئيس في تحقيق رسالة قامات المتمثلة في توثيق النضال الفلسطيني، مؤكداً أن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز الوعي بالرموز الوطنية ويأتي لتوسيع آفاق التعاون المشترك.
من جانبه، أشاد أبو مخو بالتعاون والشراكة مع مؤسسة قامات، بما يسهم في تنفيذ نشاطات توعوية، مشدداً على الأهمية الكبيرة لهذه الورشة في تعزيز الوعي فيما يتعلق بالقامات النضالية الفلسطينية، متطرقاً إلى النشاطات التي تنفذها الإدارة العامة في المدارس في سياق تعزيز الوعي في هذا المجال.