click for full size
دائرة الإعلام التربوي
24-12-2018
احتفلت وزارة التربية والتعليم والعالي، اليوم، وبالشراكة مع شركة الحلول المتكاملة " التمت"، بمرور خمسة أعوام على إطلاق بوابة التواصل الإلكتروني المدرسي.
وشارك في الحفل، وكيل الوزارة د. بصري صالح، والمدير التنفيذي لشركة "التمت" سعيد زيدان، ونائب رئيس الجامعة العربية الأمريكية للشؤون المالية والإدارية فالح أبو عرة.
وأكد صالح، حرص الوزارة على مواكبة التطور التكنولوجي، وضرورة تكريس ذلك في المدارس الفلسطينية، لافتاً إلى أهمية هذه البوابة ودورها في تعزيز التواصل بين الطلبة والمدرسة والأهالي وما عكسته من منطلقات تطويرية على صعيد استثمار التكنولوجيا في المنظومة التربوية، بحيث أصبح الطالب قادراً على الوصول إلى الواجبات والنشاطات، الأمر الذي يحفز في خلق بيئة تعليمية سليمة، مشيداً بهذه الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وشاكراً الجامعة العربية الأمريكية على رعايتها لهذا الموقع. 
بدوره، عبر أبو عرة، عن اعتزازه بالشراكة بين الجامعة والوزارة من خلال رعاية هذه البوابة، مؤكداً اهتمام "العربية الأمريكية" بالمبادرات والأفكار التكنولوجية وتوظيفها في سياق تعليمي يخدم الغايات المنشودة، داعياً إلى الاستفادة من التطورات الرقمية بشكل أمثل بما يتقاطع والرؤى المشتركة. 
من جهته لفت زيدان، إلى أهمية تعزيز الشراكات بين القطاعين الخاص والعام، مشيراً إلى أن هذه البوابة ترجمت المساعي الحثيثة لتوظيفها في سبيل خدمة العملية التعليمية بشكل ممنهج ومتكامل، الأمر الذي يبرهن على ضرورة إتاحة الفرص أمام العقول البشرية الفلسطينية للإبداع والتميز في هذا المجال.