click for full size

2015-12-31

أشار تقرير أصدرته وزارة التربية والتعليم العالي، حول سير العملية التعليمية في مدارس الوطن، اليوم، إلى اعتقال طالبتين من مديرية طولكرم وهن ديانا خويلد من مدرسة بنات جمال عبد الناصر ونادية خويلد من مدرسة طولكرم الصناعية.

وبين التقرير الذي أعدته الإدارة العامة للمتابعة الميدانية، إصابة طالبين من مدرسة ذكور بيت دقو الثانوية وهما محمد ريان، ومحمد ناجي وذلك إثر مواجهات دارت في بلدة بيت دقو بضواحي القدس، كما تسبب اقتحام الاحتلال للبلدة بتعطيل الدوام في مدرسة البنات بعد الحصة الأولى، ومدرسة الذكور بعد تقديم الامتحانات النهائية.

وفي مديرية الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الطالب وسام أبو قويدر من مدرسة الخليل الأساسية، واحتجزت الطالب هادي أبو سنينة من المدرسة الإبراهيمية.

وأشارت الوزارة في تقريرها إلى تعرض كل من مدرسة ذكور الخضر وسعيد العاص في مديرية بيت لحم لمحاولات اقتحام والتهديد باعتقال عدد من الطلبة.

وجددت الوزارة دعوتها لكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى التدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات، وتوفير الحماية للأطفال الفلسطينيين، مؤكدة أن هذه الانتهاكات المتواصلة تكشف عن إجرام الاحتلال وبشاعة ممارساته الاحتلالية.