click for full size

5-9-2015

أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي، عبر معهدها الوطني للتدريب التربوي، المرحلة الثالثة من برنامج تطوير القيادة والمعلمين، المنفذ بالتعاون مع الأمديست، والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، وذلك في مديريتي نابلس وطولكرم.

وشارك في فعاليات حفل إطلاق البرنامج، الذي استضافته مديرية تربية نابلس، مدير عام المعهد الوطني د. شهناز الفار، ومدير عام برنامج تطوير القيادة والمعلمين في الأمديست د. سعيد عساف، ومدير تربية نابلس د. محمد عواد وغيرهم من مديري المدارس المستهدفة والمدربين.

وأكدت د. الفار أن البرنامج الذي يتواصل على مدار عام كامل ينسجم مع رؤية الوزارة وتوجهاها التطويرية، وتركيزها على المدرسة الفاعلة، ورفد مديري المدارس بمهارات ومعارف وخبرات جديدة تسهم في تحقيق الغايات المنشودة.

وأوضحت أن هذه المرحلة الجديدة جاءت مستندة على تجارب وقصص نجاح تحققت في المرحلتين السابقتين، منوهةً إلى أن التدريب يتزامن وربط المدارس بالانترنت وتزويد المديرين والمعلمين بأجهزة الحاسوب وغيرها.

بدوره، قدم د. عساف عرضاً شاملاً حول البرنامج من حيث مكوناته وغاياته واستهدافه لمديري مدارس جدد، متحدثاً عن نجاحات البرنامج الذي شمل حتى الآن تدريب ما يزيد عن 250 من المديرين/ات، وأكثر من 1500 معلم/ة، مشيراً إلى أن نجاح البرنامج يشكل قاعدة لتعزيز العمل المشترك والمضي قدماً من أجل مواصلة تحقيق النجاحات في المديريات المستهدفة.

من جهته، أشار د. عواد إلى دور البرنامج وأهميته في سبيل خدمة العملية التعليمية التعلمية بالإضافة إلى انسجامه مع الجهود الرامية إلى إحداث نقلة نوعية في القطاع التعليمي، مقدماً شكره لكافة الجهات القائمة على البرنامج.

يذكر أن البرنامج الذي استهدف حتى الآن 10 مديريات، سيشمل العام الحالي 5 مديريات جديدة، وهي: نابلس، وجنوب نابلس، وطوباس، وشمال الخليل، وطولكرم.