click for full size

2015-08-25

بحث وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، في مكتبه برام الله، مع وفد من مؤسسة "المجتمع المفتوح" Open Society Foundation" آليات وسبل تعزيز التعاون المشترك، لدعم قطاع التعليم العالي.

وضم وفد المؤسسة مديرة برامج دعم التعليم العالي ميريدث جونج وون، ومسؤولة برامج التعليم العالي سمر عبوشي، والمدير التنفيذي في المكتب الاقليمي العربي عمار أبو زياد، ومدير الشرق الأوسط وشمال افريقيا انتوني ريختر.

وخلال اللقاء، الذي حضره الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. بصري صالح، أشار الوزير إلى أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في سياق الحرص الذي توليه الوزارة لتوسيع علاقاتها مع المؤسسات الدولية المهتمة بالتعليم، موضحاً في الوقت ذاته أن الوزارة مهتمة بإحداث نقلة نوعية في مجال التعليم العالي وتحقيق غايات من شأنها تطوير هذا القطاع.

وشدد الوزير صيدم على توجه الوزارة لضمان رفد الخريجين وطلبة مؤسسات التعليم العالي بمهارات ومعارف وخبرات تمكنهم من الحصول على فرص عمل وتعزيز قدراتهم لفهم المتغيرات والتطورات الراهنة في عالم اليوم، مؤكداً على ضرورة التوجه نحو التعليم المهني والتقني والتخصصات المرتبطة بسوق العمل المحلية والعالمية وغيرها من القضايا الخاصة بالتعليم العالي.

وفي هذا السياق، أعرب وفد المؤسسة عن رغبته في بحث ومناقشة كافة الجوانب والقضايا التي تضمن الوصول إلى أهداف مشتركة لخدمة التعليم العالي في فلسطين، مشيدين بدور الوزارة وجهودها التكاملية وتعاونها مع عديد المؤسسات والمنظمات من أجل خدمة القطاع التعليمي التعلمي.