click for full size
دائرة الإعلام التربوي
2018-01-22
عقدت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي، اليوم، ورشة عمل استهدفت 100 من المشرفين التربويين من مديريات التربية؛ لتدريبهم على المناهج التعليمية الجديدة للصفوف من 5-9.
وهدفت الورشة إلى إعداد مدربين مركزيين من فئة المشرفين من أجل تدريب المعلمين الذين يُدرّسون مباحث الاجتماعيات، والتربية الإسلامية، والعلوم، واللغة العربية والرياضيات وإكسابهم المهارات والخبرات وآليات التعامل مع وحدات المنهاج واستراتيجيات التدريب والتخطيط الناجح بهدف تحسين مخرجات المنهاج ونوعية التعليم والارتقاء بكفاءات الطلبة، إضافةً لمواكبة المستجدات التربوية ومهارات القرن الحادي والعشرين.
وافتتحت الورشة مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. شهناز الفار، مقدمةً شكرها للمشرفين التربويين على جهودهم في إنجاح العملية التعليمية، ومشاركتهم الحثيثة في إنجاز المناهج التعليمية وإعداد المواد التدريبية والمشاركة في ورش العمل والدورات التدريبية وتدريب المعلمين على كل ما يتلقونه من مهارات وخبرات جديدة.
من جانبه، أكد مدير دائرة تدريب المعلمين مرعي الصوص ضرورة توضيح المستجدات للمنهاج الجديد وما يتطلب من تغيير في استراتيجيات التدريس والتقويم وممارسات المعلمين، مؤكداً على ضرورة إكساب الطلبة مهارات حياتية واتجاهات إيجابية نحو مجتمعاتهم وتمكنهم من حل المشكلات التي تواجههم.
وأدار مجموعات العمل طاقم الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي، وتم فتح باب النقاش وعرض الآراء، وطرح عدة توصيات.