click for full size
دائرة الإعلام التربوي
14/12/2017
اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي مشاركتها في الاجتماع شبه الإقليمي لتقديم المشورة والخبرة الفنية في مجال إعداد السياسات والخطط والاستراتيجيات الوطنية لتطوير التعليم في البحرين، والذي عقد برعاية المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- ايسسكو، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم- اليكسو وبدعم من وزير التربية البحريني د. ماجد بن علي النعيمي.
وشارك في الاجتماع  الذي عقد على مدار يومين، رئيس قسم المتابعة في الإدارة العامة للتخطيط التربوي د. سرمد فوزي التايه، وعدد من الخبراء التربويين من العديد من الدول العربية.
في هذا السياق عرض التايه ورقة عمل عن نظام المتابعة والتقييم المبني على النتائج في فلسطين، ضمن محور " أفضل الطرق والأساليب لتقييم مسيرة ونتائج السياسات والخطط والاستراتيجيات المطبقة وسبل وضع استنتاجات التقييم لتحسين جودة ونوعية النتاجات العملية التعليمية"؛ إذ إنها لاقت استحسان الخبراء التربويين من البحرين على وجه الخصوص وبقية الخبراء من الدول العربية المشاركة؛ حيث إنهم أشادوا بنظام المتابعة والتقييم في وزارة التربية الفلسطينية واعتبروه نقطة مرجعية يمكن الاستفاده منه.
من جهة أخرى، عرض كل خبير تربوي من الدول العربية المشاركة أوراقاً متعلقةً بمحاور الجانب التربوي وتجاربه على المستوى اللإقليمي، كما زار المشاركون مدرستين حكوميتين (مدرسة رقمنة والأخرى خضراء) للإطلاع على تجربة البحرين في تنفيذ خطط واستراتيجيات تطوير التعليم.