click for full size
دائرة الإعلام التربوي
26-11-2017
كرَّمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للنشاطات الطلابية وهيئة مكافحة الفساد، وبالتعاون مع مركز شمس، وبرعاية من مؤسسة فريدريش ناومن، اليوم، 47 من الطلبة المشتركين في مسابقة الرسم التي حملت عنوان "مكافحة الفساد في عيون طلبة المدارس".
جاء ذلك بحضور ومشاركة رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، ومحافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ومدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية صادق الخضور، ومدير مركز شمس عمر رحال، وعدد من مديري التربية والتعليم العالي.
بدوره، تطرق النتشة إلى أهمية الدور الذي تلعبه هذه النشاطات في التوعية المجتمعية بأهمية القانون والوقوف على جميع المخالفات من خلال التبليغ عن أي شبهات يمكن أن تسهم في الكشف عن حالات ومخالفات قانونية من قبل البعض.
من جهتها، تطرقت غنام إلى الدور الذي تلعبه وزارة التربية والتعليم العالي في تنشئة جيل واعٍ تجاه دوره في بناء مجتمعه ودولته، هذا إلى جانب دور أولياء الأمور الذي لا يقل أهمية عن دور المدرسة، مشددةً على ضرورة تكاتف الجهود للوصول الى هذا الهدف الذي ننشده جميعاً، ألا وهو فلسطين دولة مستقلة خالية من الفساد.
من جانبه، أكد الخضور أن المسابقة هدفت لتوعية الطلبة حول أهمية مكافحة الفساد وملاحقة الفاسدين ومحاسبتهم والتوعية حول العديد من أشكال الفساد، مشيراً إلى أنَّ وزارة التربية تعمل وبخطط واضحة على ترسيخ القيم والمفاهيم التي يمكن من خلالها بناء جيلٍ واعٍ لحقوقه وواجباته.
وشكر الخضور جميع القائمين على هذا الجهد، مثمناً دور المؤسسات الحكومية والخاصة التي تسعى وبالتعاون مع وزارة التربية للنهوض بالعملية التعليمية للوصول الى جيلٍ قادرٍ على تحمل المسؤولية وبناء الدولة المستقلة.
وتخلل الحفل توزيع الشهادات على الطلبه المشاركين في المسابقة وافتتاح معرض الرسوم.