click for full size
دائرة الإعلام التربوي
21-11-2017
عقدت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للتعليم المهني والتقني، اليوم الأحد، ورشة عمل حول آليات تطوير الامتحان التطبيقي الشامل في الكليات التقنية، ومناقشة بعض القضايا الأكاديمية، بمشاركة عمداء ورؤوساء أقسام التسجيل في الكليات التقنية وذلك في جامعة فلسطين التقنية- خضوري فرع رام الله.
وفي هذا السياق، أشار مدير عام التعليم والمهني والتقني م. جهاد دريدي إلى خطة الوزارة التطويرية وأهمية تطوير الامتحان، والعمل على إيجاد قاعدة بيانات وبوابة إلكترونية لحفظ جميع السجلات الخاصة بالطلبة في الكليات التقنية؛ هذا ما يسهم في تسهيل آليات تنفيذ الامتحان التطبيقي الشامل من خلال التكامل والاستفادة من البيانات. 
وأضاف دريدي إن الوزارة تولي جُلَّ اهتمامها للتعليم المهني والتقني ومؤسساته، إذ أنها تقوم بالإشراف والمتابعة المباشرة عليه.
وعرض كل من رئيس قسم الامتحان التطبيقي الشامل م. ربيع ابو شملة، ورئيس قسم قواعد البيانات منذر صلاحات، شرحاً تفصيلياً عن البوابة الإلكترونية المنوي إنشاءها، وذلك بدعم من سلة التمويل المشترك JFA، كما عرض مدير دائرة الامتحانات إياد أبو عرة بعض القضايا الأكاديمية وقام الحضور بمناقشتها، فيما قدم وائل عواد من جامعة بوليتكنيك فلسطين عرضاً حول الإرشاد والتوجيه الأكاديمي في الكليات التقنية.
وفي ختام الورشة جرى نقاش حول الإعداد لمؤتمر وطني عن التعليم المهني والتقني برعاية وزارة التربية خلال العام الدراسي القادم واتفق الحضور على تشكيل لجنة تحضيرية له.