click for full size
دائرة الإعلام التربوي
20-11-2017
تواصل لجنة وزارة التربية والتعليم العالي المكلفة بحصر أسماء موظفي قطاع غزة عملها في القطاع لليوم الخامس على التوالي في ظل أجواء يسودها الإقبال الكبير من المعلمين/ات، وترتيبات حظيت بقبول المراجعين الذين توافدوا على اللجنة في مقر عملها.
وبيّن الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، إن هناك إقبالاً كبيراً من الموظفين على مراكز التسجيل، إذ تجاوز عدد من سجلوا لدى اللجنة منذ بدء عملها الخميس الماضي ما يربو على ستة آلاف موظف/ة من معلمي وفنيي وإداريي المديريات.
ونوّه مجاهد إلى أن اللجنة تعاملت أثناء عملية التسجيل مع حالات إنسانية ومنها حالات مرضية، وأوفدت ممثلين عنها لتسجيل من يعانون صعوبات صحية وتمت زيارتهم ببيوتهم وفي المشافي؛ ضماناً لعدم حرمانهم الحق في التسجيل، مشيراً إلى أن اللجنة ستواصل أعمالها بتوجيهات وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، إذ إنها انتهت حتى اللحظة من تسجيل موظفي مديريات كل من: "غزة، وشرق غزة، وغرب غزة، والوسطى"، وخصصت اللجنة اليوم وغداً مخصصين لتسجيل موظفي مديريات خان يونس ورفح بعد أن كانت اللجنة قد عدلّت مكان تسجيل العاملين في هاتين المديريتين تسهيلاً على الموظفين للوصول إليها.
ومن المتوقع أن تنهي اللجنة أعمالها يوم الأربعاء 22/11/2017 تماشياً مع قرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص، إذ سيخصص اليوم الأخير – حسبما أعلنت اللجنة - لحصر وتسجيل موظفي الوزارة وجامعة الأقصى والكليات الحكومية.
وجدير بالذكر أن اللجنة وفرّت كل الوسائل المتاحة لتسهيل عملية التسجيل وتنظيمها بحيث تتم الإجراءات بيسر وسهولة، وطال هذا الأمر الإجراءات كلها بدءاً بنشر الأسماء والإرشادات، علاوة على تدريب أعضاء فرق التسجيل على كيفية التعامل مع مختلف الحالات.