click for full size
دائرة الإعلام التربوي
21-10-2017
التقى وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم اليوم الخبيرة الإيطالية سارة ريللا التي تم إيفادها من مؤسسة طلال أبو غزالة الدولية لبحث آفاق التعاون بين الوزارة والمؤسسة فيما يختص برعاية وتنمية المواهب الموسيقية في المدارس.
 وعرض صيدم أبرز ما تقوم به الوزارة من خطوات لإطلاق الأوركسترا المدرسية الوطنية، ومجمل ما تم تحقيقه حتى اللحظة بالتعاون بين الوزارة وكلية الفنون الجميلة في جامعة النجاح الوطنية.
وأكد أن الوزارة تثمّن مبادرة الريادي الفلسطيني طلال أبو غزالة لإدراج تطوير الموسيقى المدرسية في فلسطين ضمن اهتمامات مؤسسته، منوهاً إلى أن تنمية المواهب الموسيقية هو جزء لا يتجزأ من منظومة رعاية الإبداع في مجالاته كافة، ليواصل طلبة فلسطين حضورهم الزاهي في المحافل العربية والدولية. كما تطرق الوزير إلى أبرز محاور خطة الوزارة فيما يختص برعاية الإبداع الموسيقي.
من جانبها، عبرت الضيفة عن استعداد مؤسسة طلال أبو غزالة لوضع إمكاناتها تحت تصرف الوزارة، معلنةً عن وجود آفاق للعمل المشترك وبما يرفد جهود الوزارة لإطلاق الأوركسترا التي بدأ العمل على تدريب طاقمها، مشيرةً إلى الاستعداد للتعاون لإنتاج مواد إعلامية فنية تروّج لإبداع طلبة المدارس.
وجرى خلال اللقاء بحث إمكانية عقد دورات لمعلمي الموسيقى، علاوةً على توافر فرص لاستقدام خبراء دوليين، أو إيفاد مختصين من الوزارة للاطلاع على تجارب دولية.
وتم في نهاية الاجتماع الاتفاق على مواصلة التنسيق لتحديد أولويات العمل والتدخلات الممكن القيام بها على المستويين القريب والبعيد.
وحضر اللقاء مدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور ورئيس قسم النشاط الموسيقي بالوزارة إيمان الأحمد ومدير الاستشارات في شركة طلال أبو غزالة الدولية م. عبد الكريم كعابنة.