click for full size
دائرة الإعلام التربوي
2017-10-15
كرّم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، بمكتبه، اليوم الأحد، الفلسطينية ديمة البواب لتميزها في موسيقى الأوبرا ورفع اسم فلسطين عالياً في هذه المجال.
وحضر فعالية التكريم وكيل الوزارة د. بصري صالح ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومنسقة برامج التبادل الثقافي في القنصلية الأمريكية مورين بجالي.
وفي هذا السياق، أكد صيدم على دور الموسيقى في إيصال رسالة الشعوب إلى العالم، مشيراً إلى أن الوزارة قطعت شوطاً كبيراً في الأوركسترا المدرسية التي بدورها ستخلق حالة من الغيرة الإيجابية وتدفع الطلبة للاهتمام بشكل أكبر بالموسيقى، وأن هذه الأوركسترا سترافق الفرق الرياضية التي تمثل فلسطين في الخارج، وذلك لإبراز الهوية الفلسطينية في هذه المحافل. 
كما أشار الوزير إلى يوم الشعر والمسرح والموسيقى الذي تنظمه الوزارة، لاستخراج مواهب الطلبة في هذه المجالات، هذا بالإضافة لحصة النشاط الحر في المدارس والتي تركز أيضاً على مجالات أهمها الموسيقى والشعر والرياضة والمواهب الأخرى. 
من جهتها، شكرت البواب الوزارة وقيادتها لدعمهم واهتمامهم ورعايتهم للإبداع والمبدعين في المجالات المختلفة وعلى رأسها الموسيقى والفنون بشكل عام، مبديةً استعدادها للتعاون مع الوزارة لتدريب أعداد من الطلبة على الأوبرا.
وتحدثت البواب حول مشاركاتها المحلية والدولية المشرفة في مجال الأوبرا.