click for full size البيرة - 22/7/2017
بحث وزيرا الحكم المحلي د. حسين الأعرج والتربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد في مقر وزارة الحكم المحلي، اليوم، بحضور الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد ومدير عام الأبنية المدرسية م. فخري الصفدي ومدير الدائرة القانونية خيري حنون والوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية عمر سمحة ومستشار وزير الحكم المحلي وليد أبو الحلاوة. 
وأكد الوزيران ضرورة استمرار التنسيق والتواصل بين الوزارتين من أجل ضمان المتابعة الحثيثة للقضايا التي تتقاطع وتدخل في مجال عملهما، خاصةً فيما يتعلق بعمل الهيئات المحلية ودورها في متابعة احتياجات العملية التعليمية سواء من حيث توفير الأراضي لبناء المدارس، ومتابعة صيانتها الدورية واحتياجاتها من المياه والكهرباء ومعالجة الصرف الصحي وغيرها من المتابعات.
كما أكدا على الشراكة القوية والعلاقة التكاملية بين الوزارتين من خلال تنفيذ العديد من البرامج والنشاطات ومنها برنامج رقمنة التعليم وبناء مدارس جديدة لاستيعاب الزيادة في عدد الطلبة، بالإضافة إلى تفعيل مشروع تخضير فلسطين.
بدوره، أشاد الأعرج بالجهود التي تبذلها وزارة التربية في العمل على تحسين واقع القطاع التعليمي في فلسطين، فيما ثمن صيدم جهود وزارة الحكم المحلي وسعيها للعمل على تهيئة البنية التحتية الملائمة للمدارس وضمان إيصال الخدمات الأساسية لها.