click for full size

 

 

05-7-2017

أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للأنشطة الطلابية فعاليات المخيمات الصيفية الكشفية، في 31 مدرسة بجميع محافظات الوطن، وتشمل المخيمات مشاركة "2000" طالب/ ـة.

وتتواصل المخيمات على مدار شهرين كاملين، وتستهدف اكساب الطلبة مهارات مختلفة، وتهدف إلى تنمية القدرات والمهارات البدنية والصحية للطلبة، وتنمية الحس الوطني لهم من خلال المشاركة في برنامج تعزيز مفهوم الهوية والمواطنة، وإكسابهم مهارات حياتية متنوعة في مجال القيادة والإدارة وحل المشكلات، وتنمية أساليب التفكير الإبداعي لديهم، وبناء وعيهم الجماعي نحو المساهمة في عملية التنمية من خلال برامج العمل التطوعي والخدمة العامة، وتعويد المشاركين على الاعتماد على أنفسهم، وإكسابهم سلوكات جديدة صحيحة وإبعادهم عن سلوكيات أخرى سيئة.

وفي هذا السياق، افتتح وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم مخيم طلائع زهرة المدائن في مدرسة بنات عتيل الأساسية العليا بمديرية طولكرم، بحضور ومشاركة مدير عام الأنشطة صادق الخضور، ومديرة تربية طولكرم سلام الطاهر، ورئيس بلدية عتيل نشأت دقة، وأمين سر حركة فتح في طولكرم حمدان سعيفان، ومديرين ومديرات مدارس البلدية والأسرة التربوية وأهالي القرية.

وأكد صيدم أنَّ إطلاق المخيمات الصيفية يترجم مساعي الوزارة وجهودها الرامية إلى صقل شخصيات الطلبة والتركيز على المهارات القيادية وتعزيز روح العمل المنتج وترسيخ ثقافة العمل التطوعي في صفوف الناشئة.

وجدد صيدم تأكيده على ضرورة أن تعكس المخيمات الكشفية الإرشادية عديد المفاهيم التربوية والتوعوية التي من شأنها تكريس حالة من التعاون والشراكة بين المؤسسات التربوية وغيرها.

وأشاد صيدم بجهود كافة القائمين على هذه المخيمات خاصاً بالذكر أسرة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية وجميع المرشدات والمشاركات من مختلف مديريات التربية.

من جانبهم، تحدث الدقة والطاهر على أن هذه المخيمات التي تتزامن مع الصيف تؤكد على دعم الطلبة والاهتمام بهم من قبل البلدية والمديرية في استثمار أوقات فراغهم في العطلة الصيفية للقيام بنشاطات مختلفة من شأنها تنمية مهاراتهم وتوعيتهم في الأمور الحياتية والتطويرية.

ومن الجدير بالذكر أن التربية أنهت مؤخراً المخيم الكشفي الخاص بخدمة المسجد الأقصى والذي تواصل طيلة شهر رمضان المبارك بمشاركة أكثر من ( 150 ) طالب /ـة .

وستقيم مخيماً كشفياً مركزياً لجميع مديريات التربية والتعليم بمشاركة 8 عرفاء طلائع وقائد عن كل مديرية في مدرسة ذكور الزبابدة الثانوية خلال الفترة الواقعة من 2-6/8/2017.