click for full size

 

21/6/2017

أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم أن مجلس الوزراء صادق خلال جلسته أمس على نظام الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الفلسطينية ومعادلة الشهادات الصادرة عنها.

وأوضح صيدم أن النظام الجديد ينظم موضوع معادلة الشهادات غير الفلسطينية، والاعتراف بالشهادات والدرجات العلمية الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي غير الفلسطينية، كما ينظم تشكيل لجنة معادلة الشهادات ومهامها، والشروط الواجب توافرها لمعادلة الشهادات.

وبين الوزير أن النظام يقدم آليات أكثر فعالية لمعادلة الشهادات من خلال إعطاء اللجان الفنية دوراً أكبر في عملية المعادلة، كما يقدم النظام تصوراً واضحاً لمعادلة الشهادات الناتجة عن التحاق الطلبة في برامج التعليم المفتوح وبرامج التعلم الإلكتروني والذي سيتم في إطار نظام خاص تعده الوزارة لهذا الخصوص.

وأضاف أن النظام الجديد يفسح المجال لمعادلة الدراسات العلمية للمتحصلين عليها بعد تجسيرهم من الكليات التقنية، كما عالج النظام الجديد إشكالية مدد الإقامة المطلوبة لمعادلة الشهادات غير الفلسطينية.

وعبر صيدم باسم الوزارة عن الفخر بإقرار هذا النظام الذي سيسهم في حل الإشكاليات التي كانت تعترض النظام القديم، والعمل على تسريع معادلة الشهادات، لافتاً إلى أنه بالإمكان الاطلاع لاحقاً على النظام من خلال موقع الوزارة الإلكتروني www.moehe.gov.ps.