click for full size

24/4/2017


أعلن وزير التربية والتعليم العالي رئيس مجلس إدارة صندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين د. صبري صيدم، عن انتهاء فرز الطلبات المقدمة من الطلبة في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية للحصول على قروض دراسية عن الفصل الدراسي الثاني من العام 2016-2017.

وأوضح صيدم، في بيان صحفي، أنه بإمكان الطلبة المتقدمين بطلبات للقروض؛ الدخول لحساباتهم في موقع الخدمات الإلكترونية للصندوق eservices.iqrad.edu.ps لفحص قيمة القرض الذي حصلوا عليه وتأكيد رغبتهم به، ومن ثم التوجه للمكان المخصص في مؤسساتهم التعليمية لتوقيع المستندات المالية لاستكمال الحصول على القروض، علماً أن توقيع الكمبيالات سيستمر لغاية نفاد المبلغ المخصص لكل مؤسسة تعليمية وبموعد أقصاه18/5/2017.

وأشار الوزير إلى أن المبالغ المخصصة للطلبة لهذا الفصل هي نتاج لعملية تحصيل الأموال المستحقة لصالح الصندوق من المقترضين سابقاً، وأن عملية التحصيل هذه مستمرة لضمان ديمومة الصندوق الذي أنشئ لمساعدة الطلبة المحتاجين في إكمال تعليمهم الجامعي.

وفي هذا السياق، جدد صيدم دعوته لكافة المقترضين من الصندوق والذين يعملون في كافة القطاعات الفلسطينية وخارج الوطن إلى ضرورة الإسراع في تسديد ما استحق عليهم من دفعات، وذلك لإتاحة الفرصة أمام الطلبة الذين هم على مقاعد الدراسة للاستفادة من هذه الأموال، وأن تسديدهم للمستحقات المالية المترتبة عليهم هو واجب وطني.