click for full size4/8/2015
بحثت لجنة الأنشطة الطلابية في مؤسسات التعليم العالي خلال اجتماع عقدته في مقر وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الثلاثاء، ترتيبات إطلاق الأنشطة المشتركة في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، وذلك بحضور ممثلين عن كافة الجامعات.
بدوره، بيّن مدير شؤون الطلبة في وزارة التربية والتعليم العالي أ. أيمن الهودلي أن إطلاق الأنشطة المشتركة من المتوقع أن يكون في بداية العام الدراسي 2015-2016، مشيراً إلى أن اللجنة ناقشت بشكل عام سبل تعزيز التواصل والتفاعل بين مؤسسات التعليم العالي وطلبتها؛ بما يساهم في دعم الأنشطة الطلابية وفاعليتها.

وشدد رئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. أحمد حمارشة على ضرورة التفاعل بين طلبة الجامعات الفلسطينية بدرجة أكبر من حيث خلق شراكات تعاونية أكاديمية وثقافية، إضافةً لتبادل الزيارات وتكثيف الأنشطة المشتركة.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي قررت تفعيل لجنة الأنشطة الطلابية بمبادرة من الإدارة العامة للتعليم الجامعي، بهدف تعزيز وزيادة التواصل والتعاون بين الطلبة في كافة الجامعات الفلسطينية.

وتتولى اللجنة أيضاً الإشراف على الأنشطة المركزية بين مؤسسات التعليم العالي ورفع مستوى النشاط الثقافي والفني والأدبي في هذه المؤسسات، إضافةً لجمع الشباب في جو ودي وإظهار الطاقات الإبداعية للطلبة وتبادل الخبرات وتسهيل الإتصال والتواصل بين الطلبة والعاملين في مختلف مؤسسات التعليم العالي.

يذكر أن اللجنة تأسست في عام 2008 وكان من أبرز إنجازاتها إقامة مهرجان الطالب الفلسطيني الأول الذي عقد في جامعة بيت لحم.