click for full sizeصادقت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د. خولة الشخشير على التعليمات والإجراءات والأحكام الجديدة المتعلقة بتنظيم عمل مكاتب الخدمات الجامعية؛ التي تعمل على إحضار قبولات للطلبة الراغبين بالدراسة في الخارج على نفقتهم الخاصة.

وأوضحت الوزيرة في بيان صحفي أن الهدف من التعليمات الجديدة هو المتابعة والإشراف الدقيق على عمل مكاتب الخدمات، ووضع حد للأشخاص والمكاتب التي تعمل بشكل غير قانوني، وذلك بما يعود بالنفع على الطلبة من حيث جودة الخدمات المُقدمة لهم

ودعت د. الشخشير أصحاب المكاتب غير المُرخصة لعدم ممارسة أنشطة تتعلق بإحضار قبولات ومقاعد دراسيّة للطلبة؛ والتوقف عن نشر الإعلانات في الصحف المحليّة أو عبر المواقع الالكترونيّة؛ مُؤكدةً أن الوزارة ستلاحق أصحاب هذه المكاتب قانونياً.

وأشارت إلى أن التعليمات الجديدة جاءت بعد نقاشات وورش عمل عقدتها الإدارة العامة للمنح والخدمات الطلابية مع مؤسسي ومدراء مكاتب الخدمات الجامعية في فلسطين، داعيةً في الوقت ذاته كافّة المُؤسسات التعليميّة وأولياء الأمور والطلبة الراغبين بالدراسة خارج الوطن؛ لضرورة توخي الحذر ومُتابعة موقع الوزارة www.mohe.pna.ps للحصول على قائمة مكاتب الخدمات الجامعية المُعتمدة والإعلانات الإرشادية في هذا الخصوص.