click for full sizeبحثت الإدارة العامة للتعليم الجامعي في وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، مع وفد من الممثلية الألمانية؛ سبل تعزيز التعاون في مختلف مجالات التعليم العالي بما يشمل الوقوف على إجراءات معادلة شهادة امتحان الأبيتور الألماني وآلية احتساب علاماته.

كما بحث الجانبان سبل تطوير التعاون في مجال معادلة الشهادات الجامعية والتبادل الثقافي ضمن إطار أنشطة الطلبة في الجامعات، إضافةً لبحث تنفيذ مشاريع تطويرية تشمل البرامج المحوسبة والبنية التحتية للإدارة العامة للتعليم الجامعي.

وحضر اللقاء من جانب الوزارة كل من؛ القائم بأعمال مدير عام التعليم الجامعي د. معمر شتيوي ومدير تصديق الشهادات أ. رائد بركات ومدير شؤون الطلبة أ. أيمن الهودلي ومحمود عمارنه من دائرة المعادلة، فيما ضم وفد الممثلية الألمانية كل من؛ رئيس قسم التبادل الثقافي السيد كرستيان شال ومدير كلية شميدت للبنات في القدس السيد روجر هول ومدير مدرسة طاليثا قومي – المدرسة الألمانية الإنجيلية اللوثرية السيد رولف لينديمان والسيدة باسمة الخطيب.

بدوره، رحب شتيوي بالوفد، مستعرضاً أعمال ونشاطات الإدارة العامة للتعليم الجامعي، وخاصةً ما يتعلق منها بتصديق ومعادلة الشهادات الجامعية والأنشطة الطلابية في الجامعات.

وتطرق شتيوي لإمكانية توسيع آفاق التعاون ما بين وزارتي التعليم في فلسطين وألمانيا، إضافةً لتبادل الخبرات بين الجامعات الفلسطينية ونظيراتها الألمانية في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.

وقدم الهودلي شرحاً حول أعمال دائرة شؤون الطلبة، وأبرز النشاطات المتمثلة بتشكيل لجنة للعلاقات الدولية في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية تهدف لتمكين طلبة الجامعات من زيادة حجم التواصل مع نظرائهم في مختلف دول العالم، فيما قدّم بركات نبذه حول آليات تصديق الشهادات المتبعة في فلسطين.

من جانبه، قدّم الوفد نبذه حول امتحان الأباتور الألماني؛ مبدياً إعجابه بمقترحات الوزارة المطروحة للتعاون، ووافق على آلية احتساب معادلة شهادة الأبيتور الألماني.

كما قدّم الوفد عروضاً للتنسيق والتعاون وتبادل الخبرات في مجال الاعتراف بالشهادات ومعادلتها والتحقق من مصداقيتها.