click for full size

19/5/2017

حصدت الطالبتان روز بركات ورغد مرعي من طولكرم المركز الرابع على العالم عن مجال الطب الحيوي Bio-Medical وذلك بعد مشاركتهن، ضمن وفد وزارة التربية والتعليم العالي، في معرض إنتل للعلوم والتكنولوجيا Intel ISEF.

هذا وكان الفريق الطلابي الفلسطيني المشارك في المعرض المنعقد في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية للعام 2017 قد حصل على جائزتين عالميتين.

وفور صدور نبأ تألق فلسطين في هذا المعرض، جددت وزارة التربية والتعليم العالي تأكيدها وإصرارها على تسجيل الإنجازات في المحافل العلمية العربية والإقليمية والعالمية، معبرةً عن اعتزازتها بطلبتها وبكافة كوادرها على التميز الذي يبرهن على قدرة الفلسطيني ورغبته العارمة في رفع اسم فلسطين عالياً على خارطة المعرفة العالمية.

وفي بيان صحفي صدر عنها مساء اليوم كانت الوزارة قد أعلنت حصول مشروعين فلسطينيين على مراكز متقدمة في المعرض الدولي، حيث أفرزت نتائجه: حصول الطالب أكرم أسامة جمال صبيح من مدرسة ذكور كفر راعي الثانوية في مديرية تربية قباطية على المركز الأول في مجال البرمجيات بجائزة مقدمة من شركة چودادي، وذلك لمشروع "تطبيق تكنولوجيا الشبكات العصبية العميقة على إشارات الدماغ للتحكم بالأطراف الصناعيّة بكفاءة"، بإشراف المعلم عماد رمزي محمد جمعة.

فيما فازت الطالبة تيماء زهير محمد عبد الهادي من مدرسة بنات رام الله الثانوية بمديرية تربية رام الله والبيرة بالمركز الثاني في مجال البرمجيات بجائزة مقدمة من مؤسسة قطرQatar Foundation، وذلك لمشروع " زَرَد"، بإشراف المعلمة سوزان محمد صبحي عميرة.