click for full sizeأجرت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د. خولة الشخشير اليوم، الأحد، زيارةً تفقدية لجامعة النجاح الوطنية؛ أطلعت خلالها على برامج وانجازات الجامعة في مختلف المجالات، ورافقها في الزيارة الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا.

كان في استقبال الوزيرة، القائم بأعمال رئيس الجامعة أ.د. ماهر النتشة، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية د. محمد العملة، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية د. سائد الكوني، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية د. عدنان ملحم والقائم بأعمال مدير العلاقات العامة خالد مفلح.

وأشادت الوزيرة بإنجازات الجامعة وبرامجها الأكاديمية وما تشهده الجامعة من تطورات على الصعيدين الأكاديمي والعمراني، مشددةً على اهتمام الوزارة ودعمها لكافة مؤسسات التعليم العالي في مختلف المجالات وخاصة البحث العلمي.

كما أشادت د. الشخشير بتاريخ الجامعة، والتي تأسست كمدرسة عام 1918 ومن ثم تحولت لكلية وبعد ذلك لجامعة في العام 1977، وتمنت الوزيرة التقدم والنجاح الدائمين للجامعة.


بدوره أعرب د. النتشة عن سعادته لهذه الزيارة، مثمناً دور وزارة التربية والتعليم العالي في دعم المؤسسات التعليمية، وقدم شرحاً حول الجامعة من حيث أعداد الطلبة والبرامج الأكاديمية، والخطط المستقبلية.

وتحدث النتشة عن النشاطات المجتمعية التي تقوم بها الجامعة، وأنها على تواصل مع الوزارة لتنفيذ نشاطات مشتركة في هذا المجال، مثمناً دور الوزارة في دعم البحث العلمي من خلال دعمها لعدد من المشاريع البحثية في فلسطين، إضافةً لإنشائها مراكز للتميز البحثي في الجامعات المحلية.

في ختام الزيارة؛ قامت الوزيرة ، بجولة ميدانية لعدد من مرافق الجامعة وكلياتها، يرافقها د. النتشة وعدد من أسرة الجامعة.