click for full size

2016-09-28

استقبل وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم وفداً رفيع المستوى من مؤسسة الحق في اللعب "رايت تو بلاي"، بهدف الاطلاع على واقع التعليم في فلسطين والجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل تعزيز اللعب من أجل خدمة التعليم.

وضم الوفد المدير العام ومؤسس مؤسسة الحق في اللعب الرياضي يوهان كوس، والمفكر والممارس للتغيير الاجتماعي اريك يونغ، ومديرة مؤسسة الحق في اللعب في فلسطين غادة رباح،

بدوره، أشار د. صيدم إلى الدور الذي تقوم به الوزارة في صقل شخصية الطلبة؛ من خلال رفدهم بالمهارات والخبرات المتخصصة بالإضافة إلى النشاطات الرياضية واللامنهجية، مشيداً بالشراكة مع مؤسسة الحق في اللعب وجهودها المشتركة عبر تنفيذ سلسلة من البرامج والفعاليات الأمر الذي أسهم بشكل واضح في دعم العملية التعليمية.

وأوضحت رباح أن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون الكبير بين الوزارة والمؤسسة، مشيرة ً إلى الاهتمام الذي توليه "رايت تو بلاي" في استخدام اللعب داخل الغرفة الصفية وخارجها والتركيز على الطفل باعتباره محور العملية التعليمية وتشجيع المبادرات الحديثة في التعليم، موضحةً ان مؤسسة الحق في اللعب تعد واحدة من المؤسسات التي تعمل ضمن منهجية لتوظيف اللعب في التعليم وتنفيذ برامج مشتركة في هذا السياق.