click for full sizeعقد برنامج إيراسموس الوطني المستضاف لدى وزارة التربية والتعليم العالي الخميس؛ ورشة عمل في جامعة بيت لحم للتعريف بالبرنامج بهدف تعزيز التعاون المشترك مع الجامعة وغيرها من المؤسسات الأكاديمية المحلية والخارجية.

وتحدث مدير مكتب إيراسموس في فلسطين د. نضال جيوسي حول البرنامج والفرص التي يقدمها؛ خاصةً بعد أن أصبح يضم 4 برامج تختص بالتعليم العالي وهي تمبوس، إيراسموس مندوس، ماري كوري وجون مونيه.

وركّز د. جيوسي الشرح حول برنامج تمبوس الذي يهدف الى تحقيق الاستفادة المتبادلة بين الجامعات والقطاع الخاص وإنشاء شراكة وشبكة تعاونية قوية بين الطرفين، إضافةً لتعزيز دور البحث العلمي، كما تحدث عن الأطراف المشاركة في البرنامج من فلسطينيين وأوروبيين والنتائج المتوقع تحقيقها مع نهاية مدة البرنامج.

كما عقد الجيوسي اجتماعاً مع منسقي وشركاء المشروع الممول من قبل تمبوس (Curriculum and Skill Development in Vision Rehabilitation)، بحيث حضر الاجتماع ممثلون عن جامعة بيت لحم والجمعية العربية للتأهيل، وقام د. جيوسي بتقييم تطور المشروع ومواكبته للأهداف العامة المرجوة.

كما أجرى ممثل مكتب تمبوس زيارةً لمشروع(Career-Oriented Curricula Development for Road Vehicle Maintenance )، في جامعة البوليتكنك، بمشاركة ممثلين عن جامعتي البوليتكنك وخضوري ووزارة التعليم العالي؛ بحيث هدفت الزيارة لتقييم تقدم وتطور هذا المشروع.