click for full sizeبحثت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د. خولة الشخشير بمكتبها اليوم الإثنين؛ مع مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين السيد ألان سمارت؛ آليات تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمجلس، والسعي لتطوير البرامج التعليمية لقطاعي التعليم العام والعالي، وخاصةً في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان من قبل الإحتلال الإسرائيلي.

وأطّلعت الوزيرة على كافة الملفات والبرامج التي ينفذها المجلس بالتعاون مع الوزارة والتي تشمل قطاعي التعليم العام والعالي، موكدةً على العلاقة المميزة التي تربط الوزارة والمجلس من خلال تنفيذ العديد من البرامج المشتركة.

وشددت د. الشخشير على أهمية بناء العلاقات مع كافة المنظمات والمؤسسات المختلفة في سبيل المُضي قدماً بتطوير البرامج التعليمية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل وإحداث التنمية المجتمعية.

بدوره؛ أكد سمارت على ضرورة الإستمرار بالعمل بناءً على ما تم انجازه والسعي لتوسيع القاعدة التعاونية بين المجلس والوزارة، مشيداً بسعي الوزارة الدائم لإيجاد أفضل البرامج التي من شأنها تطوير قطاعات التعليم.

وحضر الإجتماع كل من نائب مدير البرامج في المجلس الثقافي البريطاني السيدة كارولين خلف ومدير عام مكتب الوزير أ. محمد الراميني.