click for full sizeقرر مجلس الوزراء تعيين أ.د. محمد سبوع رئيساً للهيئة الوطنية للإعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي؛ وذلك بناءً على قرار وزير التربية والتعليم العالي الاستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري.

بدوره شكر د. سبوع رئاسة الوزراء والوزير أبو زهري على الثقة التي منحوه أياها، معرباً عن استعداده التام للمضي قدماً بالمساهمة في تحسين جودة التعليم العالي ومؤسساته والبرامج التعليمية.

يذكر أن د. سبوع شغل منصب رئيس الهيئة سابقاً من العام 2006 وحتى 2012، وهو أمين عام صندوق تطوير الجودة في التعليم العالي، يحمل رتبة الأستاذية في الكيمياء وعلوم البيئة، وقد عمل أستاذاً في كلية العلوم بجامعة النجاح الوطنية، وله عدة مؤلفات بخصوص جودة التعليم، إضافةً لخبرته الطويلة في تقييم البرامج والمؤسسات التعليمية المحلية والدولية.

كما تولّى سبوع رئاسة عدة لجان وهيئات منها هيئة تطوير مهنة التعليم، واللجنة التوجيهية لتطوير أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الفلسطينية، وهو عضو في عدة منظمات دولية أبرزها المنظمة العربية لهيئات الجودة في التعليم، وهومستشار مجلس أمناء جامعة الإستقلال، وتولى سابقاً رئاسة مركز المناهج الفلسطينية، ومستشاراً في معهد القضاء الفلسطيني.