click for full size

2016-01-11

أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم بدء التحضيرات لافتتاح أكاديمية الدراما في المدارس الفلسطينية، بالشراكة بين الوزارة، ومسرح القصبة وأكاديمية الدراما، ومعهد غوته الألماني.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، مع مدير معهد جوته لاورا هانس، ومدير عام مسرح القصبة وأكاديمية الدراما جورج إبراهيم، ورئيس جامعة فولكو وانج الألمانية د. يوهاينس كلاوس، ومدير أكاديمة الدراما من الجانب الألماني فولكمار كلاوس، بحضور القائم بأعمال مدير عام النشاطات الطلابية محمود عيد، ومستشارة الوزير د. سكينة عليان، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح.

وفي هذا السياق، أكد د. صيدم اهتمام الوزارة الكبير بتوظيف الفنون والدراما والمسرح والموسيقى لخدمة التعليم، والعمل على تعزيز واحتضان النشاطات الثقافية الهادفة من خلال هذه الفنون، مؤكداً أن الاستعداد لافتتاح أكاديمية مختصة بالدارما في مدراسنا يبرهن على الوعي والقناعة الراسخة بأهمية إدخال المسرح والدراما في التعليم.

وبين صيدم أن الوزارة من خلال هذه الخطوة الرائدة ستعمل على تنظيم زيارات دائمة للطلبة لمسرح القصبة والتعرف على الأعمال الدرامية والمسرحية، معرباً عن شكره للجهود التي يبذلها مسرح القصبة ومعهد غوته عبر تنفيذ فعاليات ونشاطات تستهدف إحياء الروح الثقافية في فلسطين.