click for full size

27-1-2016

التقى وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، مع الأمين العام للمدارس المسيحية في فلسطين الأب د. فيصل حجازين، بهدف بحث العديد من القضايا التعليمية المشتركة، والتأكيد على أهمية احترام التعددية الدينية، وتعزيز العلاقة بين الوزارة والأمانة العامة للمدارس المسيحية، خاصة من خلال المناهج التعليمية والفعاليات التربوية المختلفة.

وحضر اللقاء مدير التربية في المدارس اللوثرية د. تشارلي حداد، والأمين العام لمدارس تراسنطا الأب مروان دعدس، ومدير مكتب الأمانة العامة للمدارس المسيحية، وعن الوزارة القائم بأعمال مدير عام التعليم العام علي أبو زيد، ومديرة تربية بيت لحم نسرين عمرو.

وفي هذا السياق أكد د. صيدم عمق العلاقة التكاملية بين الوزارة والمدارس الخاصة، معرباً عن اعتزازه وافتخاره بدورها الوطني والريادي، موضحاً أن تعليمات الوزارة بشأن المدارس الخاصة تستهدف النهوص بالواقع التعليمي وتعزيز العمل المشترك وخلق حالة من التناغم لدعم التعليم، مشدداً على ضرورة الالتزام بها.

من جانبه، ثمن د. حجازين الشراكة مع وزارة التربية، مشيراً إلى بعض مطالب المدارس الخاصة والتي تم التباحث من أجل تلبيتها.

كما أكد حجازين على التزام جميع المدارس بالتعليمات الصادرة عن الوزارة وديمومة التعاون لما فيه مصلحة للطلبة، مشيداً بالجهود التي يبذلها الوزير صيدم في الوقت الراهن من أجل دعم التعليم وتطويره على كافة المستويات.