click for full size

18/2/2016

اجتمع دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله وبحضور معالي وزير التربية والتعليم العالي وممثل عن وزارة التربية ، مع وفد ضم الامانة العامة للاتحاد وامناء سر الفروع للاتحاد، وناقش الطرفان حقوق ومطالب المعلمين والاوضاع التعليمية حيث تمخض عن الاجتماع تشكيل لجنة من الحكومة برئاسة د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي والاستاذ يوسف المحمود الناطق الرسمي باسم الحكومة ووفد من الاتحاد العام للمعلمين برئاسة الامين العام للاتحاد حيث تم الاتفاق مع الطرفين على ما يلي :

1- دفع ما تبقى من علاوة طبيعة العمل وهي 2.5% ضمن راتب الشهر الحالي ودفع ما نسبته 2.5% من الديون المتبقية عن شهر كانون ثاني 2016.

2- يتم جدولة الديون المتبقية من علاوة طبيعة العمل عن 23 شهراً بحيث تقوم الحكومة بدفعها وفي مدة لا تتجاوز هذا العام 2016.

3- تقدم اللجنة الوزارية التي تم تشكيلها توصياتها الى الحكومة حول علاوة طبيعة العمل للاداريين (العاملين في وزارة التربية والتعليم ومديرياتها) في مدة لا تتجوز مطلع شهر نيسان 2016.

4- فتح باب التدرج لحملة شهادة البكالوريوس حيث سيحصل حامل شهادة البكالوريوس على درجة دي2 ، دي 1 مع انتقال اقدميات الدرجة لها، ويحصل حامل شهادة الدبلوم على الدرجة الاولى من اقدمية الدرجة.

5- يتم دفع علاوة غلاء المعيشة بأثر رجعي حيث توفر الامكانيات حسب ما تعهد به دولة رئيس الوزراء وبأقرب وقت ممكن.

وفي هذا الاطار يتقدم الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين بعظيم الشكر والامتنان لدولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله والحكومة الفلسطينية على دعمهم لمطالب وحقوق المعلمين العادلة والمشروعة والاستجابة لها، وحرصه على استقرار المسيرة التعليمية، وعليه تنتظم العملية الدراسية.